dimanche 5 juillet 2009

شهادة من التاريخ

هبط في جريدة الشروق اليوم الاحد مقال انا نراه خطير. يتمثل في شهادة تاريخية لما يقال انه اول حارس شخصي لبورقيبة. فكالعادة مؤسسة التميمي مشكورة على مثل هذا النوع من السيمينارات قامت باستدعاء شخص يدعى احمد من محمد بن مبارك بن نصير والمشهور (كعادة اي عضو في مشيليشيا) باسم احمد التليسي.
يحمل المقال عديد المعطيات الجديدة والخطيرة من نوع التصفيات التي حصلت بين المقاومين وايضا التصفيات التي كانت تحصل داخل الحزب نفسه وحكاية صباط الظلام.
انا استوقفتني هذه الحكاية خاصة وانه طباط الظلام كان معروف بالتعذيب وخاصة تصفية اليوسفيين. الشاهد قال الي ما صارت حتى عملية تصفية في هالبلاصة والي العمليات اقتصرت فقط على تعذيب.
اه.... هنا لازم نشكروه السيد على نزاهتو وصدقو بما انو هناك فرق شاسع ما بين التعذيب والقتل !!!!!!!!!!! غريب جدا ان نجد اناس يتحدثون بمثل هذه الرؤيا والغريب ايضا اننا مطالبون بتصديق كل ما يقوله هذا الشخص خاصة في نقطة انو صباط الظلام لم يشمل اغتيالات وتصفية مع العلم انو هذا الشاهد كان هو من المسؤوليين على مثل هذه "الافاريات" . يعني كيما ينجم نهار اخر لا قدر الله يجي واحد كان مدير سجن 9 افريل باش يتحفنا بخبر انو ماكانش هناك سجناء راي في ذلك السجن. صحيح الى جيلنا ماعاشش الفترة هاذي متاع صباط الظلام والحمد لله اما ما نحبش اشكون يستبلهنا.
في نفس الوقت مايلزمناش نستناو من السيد انو يقول "اي نعم راني قتلت" وفي سياق الشهادة متاعو قال حاجة مهمة جدا هي ان بن يوسف "من اكبر اخطائه انه واجه بورقيبة وفرنسا ما تزال في تونس وانه ارتمى في احضان القومية العربية.
كما تحدث ايضا على التنسيق المباشر والمتين بين الزعيم "كما يحلو للشاهد ان ينادي بورقيبة" والمخابرات الفرنسية والاقامة العامة والبوسطاجي كان البشير زرق العيون!!!!!!!!!!!! وقتها انا نتساءل هل تونس اخذت استقلالها بالفعل والا ...... ماعليناش
نخلي مؤرخينا يقراو المقال ويعملو تعليقاتهم الشخصية والعلمية.
هذا هو رابط المقال :
http://www.alchourouk.com/detailarticle.asp

3 commentaires:

  1. كل شئ في ها البلاد يحتاج مراجعة ..و برشة محاكمات على الأقل محاكمات تاريخية

    RépondreSupprimer
  2. Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.

    RépondreSupprimer